جمعية الخريجات الجامعيات بقطاع غزة

ورشة عمل بعنوان مهندسات المستقبل
ورشة عمل بعنوان مهندسات المستقبل

عقدت جمعية الخريجات الجامعيات بقطاع غزة بالتعاون مع المنتدى الهندسي ورشة عمل بعنوان" مهندسات المستقبل" والذي يستهدف عدداً من طالبات تخصص الهندسة في الجامعات الفلسطينية، بحضور المهندسة: مجد المشهراوي رائدة أعمال مجتمعية، والسيدة أمنة جعرور نائب رئيس المنتدى الهندسي، والسيدة هيفاء شحيبر مسؤول المشاريع في الجمعية.

ورحبت شحيبر بالحضور، وتحدثت عن الجمعية بأنها جمعية أهلية مستقلة تعمل على تطوير كوادرها بصورة مستمرة وبناء شراكات محلية واقليمية ودولية، لتمكين الخريجات من خلال برامج بناء وتنمية القدرات، والتأهيل، والتثقيف والتوعية، والتشغيل، والمناصرة لحقوقهن وذلك للمساهمة في بناء مجتمع فلسطيني مستدام.

وعرفت جعرور بأن المنتدى الهندسي هو عبارة عن مبادرة شبابية تهتم بطلبة الهندسة بجميع فروعها بكافة الجامعات في القطاع والتي يرأسها المهندس أحمد الغمري، والذي يضم العديد من الفرق منها: العلاقات العامة، واللوجستيات، والإداري، وفريق ESU.

وتحدثت المهندسة المشهراوي عن المصاعب والضغوطات التي تواجه الفتاة عند اختيارها تخصص الهندسة وكيفية مواجهتها بالإيمان بالفكرة وتحديد الأهداف حتى تصل لما تريد، مؤكدة على أهمية التعلم الذاتي الذي يساعد الطلبة في الجامعة على إكسابهم العديد من المهارات للتأهل في الحصول على فرصة عمل، وكذلك تحدثت عن كيفية وصولها لمنصب إدارة شركة Sun Box.

وفي ختام الورشة تحدثت المشاركات عن معايير اختيار تخصص الهندسة بكافة فروعها، وكيفية مواجهة النظرة المجتمعية التي تجعل الفتاة مقيدة في دراسة تخصصات جامعية معينة.

الموائمةالمواءمة
تباين أسودتباين أسود
تباين أصفرتباين أصفر
تباين أزرقتباين أزرق
تكبير الخطتكبير الخط
تصغير الخطتصغير الخط