جمعية الخريجات الجامعيات بقطاع غزة

"صيف حار جداً" فيلم يسترجع معاناة الغزيين خلال حرب 2014م
"صيف حار جداً" فيلم يسترجع معاناة الغزيين خلال حرب 2014م

نظمت جمعية الخريجات الجامعيات بقطاع غزة عرضاً ونقاشاً لفيلم "صيف حار جداً" للمخرجة الشابة أريج أبو عيد من قطاع غزة، بحضور عدد من المشاركين والمشاركات. ويأتي هذا العرض ضمن أنشطة مشروع "يَلّا نشوف فيلم " وهو مشروع شراكة ثقافية مجتمعية تديره مؤسسة "شاشات سينما المرأة"، بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات" ومؤسسة "عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة" وبدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي ودعم مساند من مؤسسة CFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي.

وتدور فكرة الفيلم حول قصة واقعية وتجربة شخصية للمخرجة خلال الحرب التي شنها الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة عام 2014م، متطرقاً إلى الأوضاع المريرة التي عايشها الفلسطينيين في القطاع من انعدام الأمن والأمان.

تفاعل المشاركون مع قصة الفيلم، مؤكدين أن أحداث الفيلم عايشها كل شخصٍ بعينه، شارحين المعاناة التي تجسدت في حياة جميعهم من نقص في الخدمات الأساسية، والتهجير والتدمير الذي عانى منه كافة فئات المجتمع في مختلف مناطق قطاع غزة.

كما وتناول المشاركون محور التمسك بالأرض والأمل، فعلى الرغم من الصعوبات والعقوبات التي يفرضها الاحتلال عليهم في الوقت الماضي والحاضر، إلا أنهم لازالوا متمسكين بالأمل والحياة رغماً عن أنفه.

وأكد المشاركون في نهاية العرض أن الشعب الفلسطيني مستمر في نضاله حتى ينال حقوقه ولن يخضع لجبروت الاحتلال، مطالبين بالوحدة وانهاء الانقسام وبالمزيد من الأفلام التي تجسد الحياة الفلسطينية في قطاع غزة، مع التأكيد على ضرورة ان تكون موجهة للعالم الخارجي لكشف جرائم الاحتلال وكسب التأييد الدولي لقضيتنا العادلة.

الموائمةالمواءمة
تباين أسودتباين أسود
تباين أصفرتباين أصفر
تباين أزرقتباين أزرق
تكبير الخطتكبير الخط
تصغير الخطتصغير الخط