جمعية الخريجات الجامعيات بقطاع غزة

عقد لقاء تعريفي بمشروع " النساء لديهن قوة" في بلدية بيت حانون
عقد لقاء تعريفي بمشروع " النساء لديهن قوة" في بلدية بيت حانون

عقدت جمعية الخريجات الجامعيات لقاء تعريفي بمشروع " النساء لديهن قوة" الممول من صندوق تنمية المرأة الافريقية، في بلدية بيت حانون، ومثل الجمعية في الزيارة مدير عام الجمعية أ. وداد الصوراني، ومديرة قسم البرامج بالجمعية أ. هيفاء شحيبر، ومنسق قسم تنمية الموارد أ. محمد الجاجة، وكان في استقبالهم د. محمد نازك الكفارنة رئيس البلدية، وأ. د. محمد موسى شبات عضو المجلس البلدي، وأ. ياسين أبو عيدة مدير العلاقات العامة، وأ. سهيل سعدة وأ. محمد سويدان ممثلي لجنة حي أبراج العودة.

بدأت أ. الصوراني بشكر د. الكفارنة وكافة الحضور، ومن ثم تطرقت إلى طبيعة المشروع وأوضحت أن هدف المشروع هو تعزيز دور المرأة ومشاركتها في صنع القرار، من خلال تعزيز دورها ومشاركتها في لجان الأحياء التابعة للبلديات في قطاع غزة.

كما وأثنى د. الكفارنة على الدور الذي تقوم به لجان الأحياء لخدمة المواطنين كما أنها تسهل عمل البلدية في بعض الأحيان وعبر عن ترحيبه بالتعاون بين البلدية وجمعية الخريجات لتنفيذ المشروع، مؤكداً على أهمية دعم النساء والوقوف بجانبهن ليتمكن من المشاركة في جميع الأحياء، وأن هذا التمثيل هو حق أساسي من حقوقهن.

ويذكر أن مشروع "النساء لديهن قوة" يهدف إلى زيادة تمثيل النساء على مستوى لجان الأحياء التابعة للبلديات في قطاع غزة، عن طريق بناء قدرات النساء بشكل عام والخريجات الجامعيات بشكل خاص لتأهيلهن وليكن قادرات على تمثيل النساء، وتجهيز وتوقيع مدونة سلوك مع البلديات لضمان وجود تمثيل النساء في لجان الأحياء وتسهيل وصولهن، إضافةً إلى تنفيذ العديد من أنشطة الوصول المجتمعي لتغيير الصورة النمطية السلبية تجاه مشاركة المرأة في صناعة القرار عبر مختلف الأدوات ووسائل التواصل الإجتماعي.

الموائمةالمواءمة
تباين أسودتباين أسود
تباين أصفرتباين أصفر
تباين أزرقتباين أزرق
تكبير الخطتكبير الخط
تصغير الخطتصغير الخط