جمعية الخريجات الجامعيات بقطاع غزة

جمعية الخريجات الجامعيات تعقد ورشة عمل لرؤساء اللجان المحلية في بلدية جباليا
جمعية الخريجات الجامعيات تعقد ورشة عمل لرؤساء اللجان المحلية في بلدية جباليا

ضمن فعاليات مشروع " النساء لديهن قوة" عقدت جمعية الخريجات الجامعيات ورشة عمل مع ممثلي لجان الاحياء التابعة لبلدية جباليا، ومثل الجمعية في الزيارة مدير عام الجمعية أ. وداد الصوراني، ومديرة قسم البرامج بالجمعية أ. هيفاء شحيبر، ومنسق قسم تنمية الموارد أ. محمد الجاجة.

وهدفت الورشة إلى تعريف أعضاء ورؤساء اللجان المحلية التابعة لبلدية جباليا بالمشروع والهدف الرئيسي له المتمثل في زيادة تمثيل النساء على مستوى لجان الأحياء التابعة للبلديات في قطاع غزة.

وافتتحت الجلسة أ. وداد الصوراني بالترحيب بالحضور، شاكرةً بلدية جباليا على حسن التعاون والاستقبال، ثم تطرقت إلى التعريف بالمشروع وأنشطته، مشيرة إلى الدور الرئيسي لرؤساء اللجان المحلية في تفعيل وجود المرأة ووجودها في اللجان المحلية.

كما وأثنى العديد من المشاركين على فكرة المشروع، مؤكدين على أهمية وجود ومشاركة المرأة الفاعلة في اللجان المحلية وأن النساء قادرات على تمثيل أنفسهن بشكلٍ خاص والأحياء بشكلٍ عام.

وفي ذات السياق، تفاعل المشاركون مع الأنشطة المقترحة للمشروع الهادفة إلى تغيير الصورة النمطية السلبية تجاه قدرة المرأة على المشاركة في صناعة القرار.

ويذكر أن مشروع "النساء لديهن قوة" ممول من صندوق تنمية المرأة الأفريقية، ويشمل مجموعة من الأنشطة منها بناء قدرات النساء بشكل عام والخريجات الجامعيات بشكل خاص لتأهيلهن ليكن قادرات على تمثيل النساء، وتجهيز وتوقيع مدونة سلوك مع البلديات لضمان وجود تمثيل النساء في لجان الأحياء وتسهيل وصولهن لخدمات البلديات، إضافةً إلى تنفيذ العديد من أنشطة الوصول المجتمعي لتغيير الصورة النمطية السلبية تجاه مشاركة المرأة في صناعة القرار عبر مختلف الأدوات ووسائل التواصل الإجتماعي.

الموائمةالمواءمة
تباين أسودتباين أسود
تباين أصفرتباين أصفر
تباين أزرقتباين أزرق
تكبير الخطتكبير الخط
تصغير الخطتصغير الخط